كثر الحديث هنا وهناك عن التعليم ومستواه وكان الضحية التي سهل ان نعلق سبب فشلنا عليه هي التلميذ المسكين الدي هو لاحول ولا نقابة له
الاستاد استقوى -وشبعات كرشو -ولا احد يقدر يناقشو كل النقابات تدافع عنه وكل خميس واربعاء فيه اضراب لا ادري مادا يطالبون لم يتبقى لهم من طلب سوى ان يطالب بمن يدرس مكانهم لانهم مشغولين بالدروس الخصوصية وما ادراك ما الدروس الخصوصية ...ومابقاش عندهم وقت للقسم..
اتكلماولا عن الاستاد الدي تحميه الادارة ...ادا جاء ولي امر ليشتكي من استاذ اول رد الادارة هداك التلميذ خصك تزير معاه راه ماعاطيها غير لصداع مع كلشي الاساتدة ويحتار التلميد كيف يضهر حقه والادارة حاميته قد اشعلت نارا مع ولي امره اكيد لن تطفى الا بتهزيئ امام الحراس والمدير والاستاد وهكادا
والاستاد محمي من الوزارة بقوانين دوما يستغلها الاستاد ويهدد ويزبد ويرفت بكلام نابي ان طلبت منه شرح الدرسوبالاخير يكتب بك تقرير ويتوعدك انت خصك مجلس تاديبي ماكتحشم منوض الفوضى في القسم
تجيبه ببراءة لمادا تنقل مافي كتاب المقرر حرفا حرفا دون شرح يجاوبك الا بغيت تفهم دير دروس خصوصية
سبحان الله نفس الاستاد بالدروس الخصوصية يصبح استاد معطاء ويفهمك ويبتسم لك حتى لو طرحت عليه الف سؤال ..
الم يتقضى الاستاد اجراعلى وضيفته بالقسم ...وعليه ان يعمل بضمير ليوصل حتى لو جزء بسيط من المعلومات لتغنينا من شبح هالدروس الخصوصية التي لو اضفاها الى كم ساعة ندرسها فقد شبعنا وتكرعنا من هده الدراسة 8-12 صباحا 2-6 مساءا وبالاخير نضيف ساعتين من الدروس الخصوصية
كيف يتقبل العقل كل هدا
اولا لمادا استادتنا استبدو في الارض وزالت القناعة واصبحو جشيعين حتى المادة طغت على رسالتهم ..
الم يقولو كاد الاستاد ان يكون رسولا لمادا صار متسولا ...-لاتقول الراتب فهو يقبض ما لايقبضه مثيله باي وزارةزيادة على العطل ومازايا كثيرة-
لمادا حين ندهب للفصل لندرس نجد الاستاد لا يعطي لتلامدته مثل ما يعطي في دروس الخصوصية ..
اسئلة تعبت من التفكير فيها وطرحتها هنا لعلني اجد الجواب الشافي